دليل المستخدم

تقسيم المتدربين لمجموعات

تقسيم المتدربين إلى مجموعات هو عملية تنظيمية تهدف إلى تحسين فعالية التدريب من خلال تجميع المتدربين في فرق صغيرة. هذه العملية تتيح للمشاركين فرصة أكبر للتفاعل، وتبادل المعرفة والخبرات، وتحقيق الأهداف التدريبية بشكل أكثر فعالية.

لتقسيم المتدربين إلى مجموعات يرجى اتباع الخطوات التالية:

1- أنقر على تبويب المجموعات في شريط المهام أعلى الدورة المراد تقسيم متدربيها لمجموعات.

a screenshot of a computer

ستظهر لك صفحة انشاء المجموعات كما هو ظاهر في الصورة أدناه.

a screenshot of a computer

2-أنقر أنشئ مجموعة

a screenshot of a computer

قم بتعبئة اسم المجموعة (مطلوب) | وصف المجموعة | رؤية عضوية المجموعة : مرئية , مرئية من قبل الأعضاء فقط ’مرئية لصاحبها أو مخفية | صورة للمجموعة

a screenshot of a phone

3-أنقر على حفظ التغييرات لانشاء المجموعة

a screenshot of a computer

للعودة لإعدادات المجموعة قم أولا بتحديدها ثم الضغط على تحرير إعدادات المجموعات

ولتعطيل المراسله مع المجموعة قم أولا بتحديدها ثم الضغط على تعطيل المراسله

ولتمكين المراسله مع المجموعة قم أولا بتحديدها ثم الضغط على تمكين المراسله

ولحذف المجموعة قم أولا بتحديدها ثم الضغط على حذف

ولإضافة متدربين لهذه المجموعة يتم تحديدها ومن ثم الضغط على إضافة \ استبعاد مستخدم

قم باختيار المتدرب الذي ترغب بإدراجة في المجموعة الأولى من المربع الايسر ثم انقر على إضافة وسيتم نقله للمربع الأيمن

a screenshot of a computer

وفي حال رغبتك بحذف متدرب من المجموعة الأولى عليك عكس العمليه السابقة وذلك بتحديد اسم المتدرب في المربع الايمن ثم النقر على إزالة وسيتم إخراج المتدرب من المجموعة المحددةونقله للمربع الأيسر

a screenshot of a computer
a white rectangular object with a black line

ملاحظة : الرقم الموجود بين قوسين بجوار اسم المجموعة يدل على عدد أعضاء هذه المجموعة

____________________________________________________________________________________________________

بذلك تصبح المجموعات جاهزة ويمكنك تخصيص الأنشطة لمجموعة محددة كما يلي:

قمنا بانشاء نشاط من نوع إختبار وسيتم تخصيصه للمجموعة الأولى كما يلي

قبل حفظ التغييرات وانشاء الاختبار وفي إعدادات الإختبار يتم تحديد

  • نمط المجموعات > مجموعات منفصلة
  • ثم الضغط على إضافة تقييد الوصول الى المجموعة
  • ثم في تقييد الوصول يتم اختيار المجموعة التي سيكون هذا الاختبار لهم مع مراعات الشرط المحدد أعلا يجب أن | أو لا يجب أن
  • ثم حفظ التغييرات
a screenshot of a computer

وبهذا يكون قد تم انشاء المجموعات وتم تخصيص الاختبار المحدد لأعضاء المجموعة الأولى

بالتالي سيظهر كما في الشكل أدناه مع أمكانية الضغط عليه ودخول الاختبار

a blue and white rectangles

بالتالي سيظهر لاعضاء المجموعة الثانية كما في الشكل التالي ولا يمكنهم الوصول اليه

a blue and white rectangle

رأيك يهمنا !

Please enable JavaScript in your browser to complete this form.
1. ما هو مستوى تعليمك أو خبرتك في مجال الشهادات الاحترافية؟
2. ما هو تقييمك لدليل الشهادات الاحترافية بشكل عام؟
3. هل وجدت دليل الشهادات الاحترافية مفيداً في فهم متطلبات الشهادات واختيار الشهادة المناسبة؟
5. هل تعتقد أن دليل الشهادات الاحترافية V.2 ساهم في تحسين فرصك المهنية أو تقدمك في مجال عملك؟
6. هل ساعدك دليل الشهادات الاحترافية في اختيارك للشهادة الاحترافية التي تتناسب مع مؤهلاتك؟
7. هل وجدت دليل الشهادات الاحترافية سهل الاستخدام والتنقل؟
8. من أين عرفت عن دليل الشهادات الاحترافية ؟
الأسبوع المحاور الرئيسية التاريخ اليوم المحاور الفرعية الوقت الحضور المدرب
الأسبوع 1
تحليل البيانات وتعلّم الآلة
2023/07/30
الأحد
مقدمة في علم البيانات 4:00 - 6:00 م
افتراضي
أ/ وجدان السريع
استراحة 30 د
أهم مصادر الحصول على البيانات تحميل البايثون 6:30 - 8:00 م
2023/07/31
الاثنين
مقدمه في البايثون، ماهي لغة بايثون وأهميتها ومميزاتها التعامل مع البيانات العددية numby 4:00 - 6:00 م
استراحة 30 د
استخدام pandas data manipulation تطبيق عملي 6:30 - 8:00 م
2023/08/01
الثلاثاء
مقدمة حول مجال الذكاء الاصطناعي والمهن المرتبطة به 4:00 - 6:00 م
 
 
 
استراحة 20 د
مقدمة حول مجال تعلم الآلة وأساسياته 6:20 - 7:40 م
2023/08/02
الأربعاء
الانحدار الخطي واللوجستي 4:00 - 6:00 م
استراحة 20 د
مصفوفة الالتباس (Confusion Matrix) وخوارزمية KNN 6:20 - 7:40 م
2023/08/03
الخميس
خوارزمية شجرة القرار (Decision Tree) 4:00 - 6:00 م
استراحة 20 د
نظرة عامة على التعلم الغير خاضع للإشراف مع مثال تطبيقي 6:20 - 7:40 م
الأسبوع 2
النشر (عمليات التعلم الآلي)
2023/08/06
الأحد
ما هي الـML Engineering والـMLOpes 4:00 - 6:00 م
افتراضي
أ/ زياد القحطاني
استراحة 20 د
مفهوم الـmicro services 6:20 - 7:40 م
2023/08/07
الاثنين
افضل الممارسات في بناء الخوارزميات 4:00 - 6:00 م
استراحة 20 د
افضل الممارسات في بناء الخوارزميات 6:20 - 7:40 م
2023/08/08
الثلاثاء
طرق سحب البيانات للخوارزميات 4:00 - 6:00 م
استراحة 20 د
طرق سحب البيانات للخوارزميات 6:20 - 7:40 م
2023/08/09
الأربعاء
بناء APIs وwebhooks 4:00 - 6:00 م
استراحة 20 د
ما هي docker والية استخدامها 6:20 - 7:40 م
2023/08/10
الخميس
اطلاق خوارزمية الى مشروع متكامل 4:00 م - 6:00 م
افتراضي
استراحة 20 د
اطلاق خوارزمية الى مشروع متكامل 6:20 م - 7:40 م
الأسبوع 3
بناء بيانات لانترنت الأشياء
2023/08/13
الأحد
مقدمة في إنترنت الأشياء IOT مقدمة في المنطق الرقمي والإشارات الإلكترونية تمرين تطبيقي 4:00 م - 6:00 م
افتراضي
د/ ندى الزبن
استراحة 30 د
تطبيق عملي على المنصة الافتراضية Tinkercad انشاء دائرة كهربائية على الاردوينو 6:30 م - 8:00 م
2023/08/14
الاثنين
تطور تقنية الاتصالات مقدمة في الشبكات مفهوم عنوان الشبكة Network address مقدمة في برنامج Cisco Packet Tracer - CPT 4:00 م - 6:00 م
استراحة 30 د
تطبيق عملي على برنامج سيسكو باكت تريسر CPT 6:30 م - 8:00 م
2023/08/15
الثلاثاء
نظام انترنت الاشياء IOT system arachitecture الاشياء الذكية Smart objects أنواع المتحكمات MCU &SBC 4:00 م - 6:00 م
استراحة 30 د
تطبيق عملي على برنامج سيسكو باكت تريسر CPT 6:30 م - 8:00 م
2023/08/16
الأربعاء
تصميم شبكة IOT بروتوكولات IOT بروتوكول MQTT طرق اتصال البرامج بالشبكة 4:00 م - 6:00 م
استراحة 30 د
تطبيق عملي على برنامج سيسكو باكت تريسر CPT 6:30 م - 8:00 م
2023/08/17
الخميس
شبكات سيسكو networking Cisco مراكز البيانات centers data تطبيق مشاريع على إنترنت الأشياء معايير مشروع التخرج 4:00 م - 6:00 م
استراحة 30 د
تطبيق عملي على برنامج سيسكو باكت تريسر CPT 6:30 م - 8:00 م
الأسبوع 4
العمل على المشروع
 
2023/08/20 الأحد ساعة مكتبية افتراضية 4:00 م - 6:00 م
افتراضي
ساعة مكتبية افتراضية مع ا/وجدان
2023/08/21 الاثنين ساعة مكتبية افتراضية 4:00 م - 6:00 م ساعة مكتبية افتراضية مع ا/زياد
2023/08/22 الثلاثاء ساعة مكتبية افتراضية 4:00 م - 6:00 م ساعة مكتبية افتراضية مع د/ندى
2023/08/23 الأربعاء
2023/08/24 الخميس يوم العرض الحفل الختامي لعرض الشاريع <strongي